1409 هـ بداية القصة

أسرة ناشئة في الطاعة

تعقبها أجيال فعالة في بناء الأوطان

يدوم فيها البر

1437 هـ مساهمتكم أثمرت أجيال

02 / 06

من نحن

تأسست الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة عام 1409هـ بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والمسجلة برقم ( 361 ) .
Man looking at watch

رؤيتنا :

جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتيسير
الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة .

رسالتنا :

تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز .

قيمنا :

  • مراقبة الله .
  • الشفافية .
  • التمكين .
  • التميز والإتقان .
  • الابتكار والتطوير .
  • المؤسسية والاحترافية .
  • الريادة .
  • المحبة والتعاون

أهدافنا الإستراتيجية

01.

جمعية لها استقرار مالي واستدامة مالية تضمن لها الاستمرار في تأدية رسالتها وتمكنها من تمويل أعمالها وبرامجها وأنشطتها الأساسية ذاتيا.

02.

جمعية ذات بيئة عمل إلكترونية بلا أوراق تدار بالأهداف وتعتمد على إدارة الأداء وإدارة المعرفة وتستخدم المنهج العلمي لتحسين الأداء.

03.

جمعية ذات ثقافة مؤسسية جاذبة وأداء متقن وكفاءة عالية تستغل كل الموارد المتاحة وتدعم التميز وتشجع الإبداع وتركز على خدمة العملاء وأصحاب العلاقة وتحافظ على النمو المستمر.

04.

جمعية لها صف ثاني من القيادات المؤهلة والمتفرغة وبنك معلومات محدث باستمرار يحتوي على أكفأ الموارد البشرية الممكنة لاستقطابها حال الحاجة إليها.

05.

جمعية ذات تحالفات وشركات قوية ومثمرة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاصة والجمعيات الخيرية التي يمكن التعاون معها لتحقيق أهدافها وتنفيذ برامجها.

06.

جمعية ذات تواصل دائم مع المجتمع بمختلف قطاعاته حائزة على اهتمامه وتعاطفه حاصلة على أنواع مختلفة من الدعم والتعاون .

خدمـــــتنا

خدمتك مصدر اعتزاز وفخر لنا نتشرف به .. فالجمعية معك خطوة بخطوة حتى تتزوج وتنعم بالحياة الزوجية السعيدة ..
1
2
3
4
5
1

برامج المساعدات المالية

تنقسم المساعدات المالية الى قسمين:

1- القرض الحسن : يمنح الشاب المقبل على الزواج مساعدة مالية تساعده على إتمام زواجه، وهي عبارة عن قرض حسن يصل قيمته إلى 20.000 ريال دون فؤائد بأقساط ميسرة.

2- الزكاة: تقدم الجمعية مساعدة مالية تصل إلى 10.000 ريال غير مستردة للشباب المقبلين على الزواج المستحقين للزكاة شرعاً وفق شروط وضوابط معينه.

2

برامج المساعدات العينية

تشير الاحصاءات بأن تأثيث بيت الزوجية يشكل 65% من تكاليف الزواج المادية ومن هنا سعت الجمعية للتخفيف عن أبنائها الشباب المقبلين على الزواج من خلال مساعدتهم على تأثيث بيت الزوجية بالشراكة مع القطاع الخاص وذلك بمنحهم أثاث وأجهزة كهربائية وأدوات مطبخ وغرف نوم جديدة .
كما تمنح الجمعية أثاث مستفيد بقيمة مخفضة ممن لا تنطبق عليهم شروط المساعدة.
3

برنامج اختيار شريك الحياة

نسعى لمساعدة الراغبين في الزواج من الجنسين في البحث عن الشريط المناسب لاختيار الزوج للزوجة أو العكس، وتذليل العقبات الكبيرة التي تعترض مسيرة الشاب أو الفتاة المقبلين على الزواج. وتأتي خدمة التوفيق لراغبي الزواج كأحد الحلول المهمة في تيسير الزواج وذلك بمساعدة كل من يرغب في الزواج من الجنسين في ايجاد الشريك المناسب، وفق آليات وقواعد منظمة تحافظ على السرية والثوابت الشرعية للمجتمع بأسلوب عصري مبتكر.
4

برامج مستلزمات العروس

هدفنا الأساسي هو النجاح في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج وتحقيق أعلى درجات الجودة في الخدمات التي نقدمها، وأن تكون شاملة لكل ما يحتاجه المقبل على الزواج في ليلة الفرح فكان برنامج مستلزمات الزواج إحدى البرامج المهمة والحيوية لكل عريس وعروس عبر خدمة إعارة مستلزمات العروس وليلة الفرح مثل المشالح وفساتين الأفراح والملكة والإكسسوارات وغيرها.
5

برنامج التأهيل ما قبل الزواج

تفخر الجمعية بأنها الجهة الرائدة في تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج حيث تقدم برنامج تأهيل ما قبل الزواج كجرعة وقائية ضد الطلاق وضمانا لبناء أسرة مستقرة وسعيدة منذ عام 1425هـ. ويخضع الشاب والفتاة لبرنامج تأهيلي مكثف (دورات-ورش عمل) وفق منهجية علمية محكمة في الحياة الزوجية على أيدي نخبة من المدربين المتخصصين. وتشترط الجمعية على الشاب الالتحاق بالبرنامج كشرط أساسي للحصول على برامج وخدمات الجمعية.
iPhone 1 iPhone 2

#مساهمتكم_أثمرت_أجيال

غراس خيرٍ ونماء تستقي من معين البذل والعطاء فتثمر بفضلها الأجيال تلو الاجيال فيتحقق الأجر الدائم وتستمر الحياة قطرة محب باذل تدفقت لجذور ذلك الغرس فأسهمت ما عليها وكانت محوراً يسمو لتحقيق عنواناً لتسكنوا إليها
91275
التخفيضات
55300
أثاث بيت الزوجية
42725
الدورات التأهيلية
73000
المساعدات المالية

الزواج الجماعي

أول جمعية للزواج بالمملكة تعتمد مشروع الزواج الجماعي وذلك في عام 1422 هـ. أول جمعية للزواج بالمملكة تحصل على دعم ورعاية ولاة الأمر لمشروع الزواج الجماعي من خلال رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز " رحمه الله ". تشجيع الشباب على المشاركة في حفلات الزواج الجماعي . تغير الصورة الذهنية عن الزواج الجماعي إلى مفهوم أوسع . تفعيل دور القطاع الخاص في المشاركة في العمل الاجتماعي . تسويق مشروع الزواج الجماعي من خلال الاعتماد على كوادر الجمعية . مصدر دخل ورافد مالي . إحدى المناسبات الاجتماعية المهمة الذي يتطلع لها المجتمع سنوياً بمنطقة مكة المكرمة .
1437 هـ
حفل الزواج الجماعي 16
1435 هـ
تم تزويج 1200 شاب و فتاة.
1434 هـ
حفل الزواج الجماعي 15
تم تزويج 1000 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 14
1433 هـ
تم تزويج 1000 شاب و فتاة.
1432 هـ
حفل الزواج الجماعي 13
تم تزويج 1200 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 12
1432 هـ
1431 هـ
حفل الزواج الجماعي 11
تم تزويج 1200 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 10
1430 هـ
1429 هـ
حفل الزواج الجماعي 9
تم تزويج 1000 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 8
1428 هـ
1427 هـ
حفل الزواج الجماعي 7
تم تزويج 100 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 6
1426 هـ
1425 هـ
حفل الزواج الجماعي 5
تم تزويج 400 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 4
1424 هـ
1424 هـ
حفل الزواج الجماعي 3
تم تزويج 50 شاب و فتاة.
حفل الزواج الجماعي 2
1423 هـ
1422 هـ
حفل الزواج الجماعي 1
تم تزويج 20 شاب و فتاة.

آخر الاخبار

بدعم كريم من نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - دشنت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة "مشروع محمد بن سلمان الخيري لمساعدة 200 عريس وعروس على الزواج". وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة الاستاذ أحمد بن صالح آل سلطان عن خالص الشكر والعرفان لنائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لدعمه الكريم ورعايته لشباب وفتيات هذا الوطن المعطاء، مؤكداً بأن ولاة الأمر حفظهم الله وأيدهم عرفوا برعايتهم واهتمامهم الدائم بأبنائهم وبناتهم فقد عودونا على وقفاتهم الخيرة ودعمهم المتواصل لبرامج وأنشطة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة ...
كشف استطلاع رأي أجرته الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بأن "الدين" هو أول صفة تحفز الشاب والفتاة للاقتران بزوجة وزوج المستقبل بنسبة 47 في المائة، وجاء الجانب المادي في المرتبة الثانية بنسبة 24 في المائة، يليه "الجمال" بنسبة 22 في المائة، وأخيراً "النسب" بنسبة 7 في المائة. وأكد الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من 10 آلاف مشارك بأن الكثير من الشباب والفتيات لديهم قناعات زوجية إيجابية ...
تنظم الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة ملتقى عرسان جدة الخامس والذي يقام ضمن فعاليات مهرجان فرح جدة والذي تنظمه الجمعية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ...

قالوا عن الجمعية

( الزواج الجماعي ) الذي يرسم البسمة سنوياً على محيا أبنائنا وبناتنا ويدعمهم مادياً ومعنوياً ويؤهلهم لحياة زوجية مستقرة فينعكس ذلك إيجاباً على مستقبل الوطن وأفراده فشكراً لهم.
مشعل بن ماجد بن عبد العزيز
(محافظ جدة)
إن هذا العمل ليعكس الصورة المشرقة لوطننا وزرع روح التكافل بين أفراه ومؤسساته وهو محل اعتزازنا وفخرنا .
خالد الفيصل بن عبد العزيز
(أمير منطقة مكة المكرمة)
وإن هذا المشروع الخيري لفكرة موفقة وعمل مبارك أن أكون رئيساً فخرياً لهذا المشروع الخيري ولقد كان سروري عظيم لأن أساهم في مشروع خيري كهذا .
ماجد بن عبد العزيز آل سعود
( رحمه الله )
إن العمل الذي تقومون به وهو إعفاف الفتيات والشباب بالزواج هو عندي في الأهمية مثل تقديم الماء والطعام والكساء للفقراء.
معالي م . عبد الله بن عبد الرحمن الحصين
(وزير المياة و الكهرباء)
يطيب لي أن أشيد بجهودكم الموفقة والإخوة في الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة وما تقدمونه من عطاءات متميزة كانت ولا تزال محل الثناء والتقدير.
معالي د. خالد العنقري
(وزير التعليم العالي السابق)
لا شك أن المساهمة في دعم برامج الزواج الجماعي إنما هو من باب التعاون على البر والتقوى وادعو كافة الميسورين إلى المساهمة بما يستطيعون لدعم مثل هذه البرامج والتي فيها صلاح للفرد والمجتمع وفيها بناء للأسرة واستقرار وطمانينة للشباب
عبد الرحمن بن علي الجريسي
(رجل اعمل)

اتصل بنا

يسعدنا تواصلكم معنا ونحن مستعدون للرد على أي استفسار أو اقتراح فذلك يساهم معنا في تطورنا .