جمعية زواج تنفذ برنامجاً تأهيلياً لأكثر من 3 آلاف شاب وفتاة

أعدت الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج, وذلك من خلال إقامة عددٍ من الدورات التأهيلية يقدمها نخبة من المتخصصين والمتخصصات في التأهيل الأُسري, وذلك بالمركز التدريبي الخاص بمقر الجمعية.

وبيّن العمري أن هذه الدورات التأهيلية تساعد الشباب والفتيات على تفهم متطلبات الزواج ومسؤوليات كل طرف تجاه الآخر وإعداد أسرة مستقرة يسودها الود والوئام.

وحث العمري جميع الشباب والشابات المقبلين على الزواج في محافظة جدة على المبادرة بالتسجيل في إحدى هذه الدورات واختيار الموعد والموقع المناسب لهم.

ووجّه رئيس مجلس إدارة الجمعية نداءً إلى جميع الأهالي لحث أبنائهم وبناتهم المقبلين على الزواج إلى الالتحاق بالدورات التأهيلية دعمًا لهم لتحقيق الاستقرار الأُسري الذي ينشده الجميع.

يذكر بأن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة بلغ عدد المستفيدين منها  حتى الآن أكثر من 90.000 شاب وفتاة وتسعى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية ، حيث تعتبر هذه الدورات بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسري ونشر ثقافة تأهيل الشباب والفتيات ما قبل الزواج.